( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )

منتديات الروحاني ابوحسين الجابري (يرحب بكل زواره )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعاونوا معنا على تطوير منتدانا حتى نفيد الناس على كل من يسجل معنا ان ينشر ما يستطيع نشر ه ومن يريد قسم فعليه ان يخبرن ما اسم القسم الذي ريده على من يريد علاج لكل مرض فعليه ان يتصل بي هذه ارقامي +9647801131773 او +9647707071315 الى من يريد استخاره على كل من يريد علاج روحاني او اعشاب او حجاب للرزق والمحبه او فتح القسمه ويوجد لدينا علاج للضعف الجنسي والانجاب وكل شي عليه الاتصال برقمي او كتابه مايريد في المنتدى وانا انفذه
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل samir فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


شاطر | 
 

 علم الكوكب والارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء فالح الانباري
مشرف قسم الروحانيات
مشرف قسم الروحانيات


المزاجك اليوم :
 مساهماتي مساهماتي : 154
الابراج : السمك
نقاط : 47588
السٌّمعَة : 122
تاريخ الميلاد : 20/03/1988
تاريخ التسجيل : 16/11/2010
العمر : 28
الموقع : العراق \ بابل
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مهندس \ كهرباء

مُساهمةموضوع: علم الكوكب والارض   17/11/10, 12:25 am

علم الكوكب و البرج


بداية علم الكواكب منذ عهد حكم هرمس الذي يعد من الأنبياء الكبار, وهو ( إدريس النبي ) وهو الذي وضع أسماء البروج والكواكب السيارة ورتبها في بيوتها, وأثبت لها الشرف والوبال ، والأوج والحضيض , والمناظر بالتثليث والتسديس والتربيع, والمقابلة والمقارنة, والرجعة والاستقامة , وبين تعديل الكواكب وتقويمها، والأحكام المنسوبة إلى هذه الاتصالات مبرهن عليها عند الصابئة وللهند والعرب طريقة أخرى في الأحكام ، أخذوها من خواص الكواكب لا من طباعها ، ورتبوها على الثوابت , لا على السيّارات .




وكان مدار مذهب الصابئة يعتمد على الرُوحانين , والرُوح بالضم هو جوهر نوراني , والرَوح بالفتح حالة خاصة بك . والأرواح مقدسون عن المواد الجسمانية , جبلوا على الطهارة وفطروا على التقديس والتسبيح . ( لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون) . وقد أرشدهم إلى هذه العلوم معلمهم الأول عاذيمون, (وهو النبي شيث) . ويعتقد المتصوفون في شرق آسيا، أنه يملك مفاتيح علم الغيب ، وليست مفاتيح الغيب هذه إلا الأسماء الإلهية ، ومعلمهم الثاني هرمس . فهم يتقربون إليهما, وهما شفيعاهما عند الله , وهو رب الأرباب وإله الآلهة، رب كل شيء ومليكه . لا يحصل الاستمداد من جهة الأرواح المقدسة الطاهرة إلا بتطهير النفس وتهذيبها , وهذا لا يحصل إلا بالاكتساب (الاجتهاد) والرياضة . ومن هنا بدأت الخلْوات والرياضة في عالم الأرواح ، وبدا عصر تقريب القرابين والذبائح , وتبخير البخورات , وتعزيم العزائم حتى يحصل لنفوسهم استعداد للاستمداد من عالم الأرواح المقدسة . ويكون حكمهم وحكم من يدعي الوحي على وتيرة واحدة .


يذهب معظم الناس الى المختصين في علم الحساب ليسألوا عن أبراجهم ودلالاتها . وبعد الحساب بواسطة الحرف والعدد يستخرجون أن برجك مثلاً هو برج السرطان وأن كوكبك هو القمر .


وبالتالي فإنك متقلب كتقلب القمر في الأبراج وأن يوم سعدك يوم الأثنين وان حظك في حرف النون لاتصاله في منزلة السمّاك لأنها المنزلة الرابعة عشر لاكتمال القمر ، وأن طبعك هو الماء إلخ .. . والمعرفة لماذا أخترنا حرف النون لأن تسلسله في الأبجدية هو الرابع عشر وقد ذكرنا سابقا أن عدد المنازل هو عدد الحروف ويعتمد الأنسان على هذا القول الذي صدر من المختص ويتمسك به . فإذا كان الطبع الغالب على هذا الانسان هو الماء فأين الأطباع الباقية ؟؟ حتى يتضح للانسان مساره الفلكي .أكثرهم لا يستطيع تحديد ذلك لجهلهم في العلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسين الجابري
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


المزاجك اليوم :
 مساهماتي مساهماتي : 292
الابراج : الجدي
نقاط : 59685
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 25/12/1994
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمر : 21
الاداري

مُساهمةموضوع: رد: علم الكوكب والارض   17/11/10, 01:52 pm

[size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16][/size][/size][size=16][size=16]

[/size][/size]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hussin12.ahlamountada.com
 
علم الكوكب والارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )  :: قسم الروحانيات وعلاج بكتاب الله-
انتقل الى: