( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )

منتديات الروحاني ابوحسين الجابري (يرحب بكل زواره )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعاونوا معنا على تطوير منتدانا حتى نفيد الناس على كل من يسجل معنا ان ينشر ما يستطيع نشر ه ومن يريد قسم فعليه ان يخبرن ما اسم القسم الذي ريده على من يريد علاج لكل مرض فعليه ان يتصل بي هذه ارقامي +9647801131773 او +9647707071315 الى من يريد استخاره على كل من يريد علاج روحاني او اعشاب او حجاب للرزق والمحبه او فتح القسمه ويوجد لدينا علاج للضعف الجنسي والانجاب وكل شي عليه الاتصال برقمي او كتابه مايريد في المنتدى وانا انفذه
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل samir فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


شاطر | 
 

 صور للانواع العقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوحسين
الملك المنتدى
الملك المنتدى


المزاجك اليوم :
 مساهماتي مساهماتي : 164
الابراج : الجدي
نقاط : 63000
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 01/01/1965
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمر : 51
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدرس

مُساهمةموضوع: صور للانواع العقيق   25/10/10, 08:10 pm

العقيق الأحمر:
وهو ما كان لونه احمر صافٍ وينقسم إلى قسمين رئيسيين هما:

الرماني: وهو ما كان احمر صاف فاتح يشبه لون الرمان

الكبدي: وهو احمر غامق يميل لونه إلى لون الكبد



وهناك العديد من ألوان العقيق الأحمر تتدرج بين الكبدي والرماني.



لعقيق المصور:
وهو العقيق الذي يكون فيه تمازج لوني طبيعي من أصل الحجر ويمثل هذا اللون صور طبيعية كأن تكون صور إنسان أو حيوان وطيور ونبات وأشكال أخرى كصورة الكعبة أو أسماء الله الحسنى وأسماء أشخاص وكتابات أخرى متنوعة.


العقيق المشجر:
وهو ما كان فيه شكل أشجار وقد يندرج تحت العقيق المصور.

العقيق المزهر :
وهو الذي يكون فيه ألوان مختلفة ولكنها لا تمثل أي شكل معين وواضح ومنه العقيق السليماني .



الجزع:
وهو نوع من العقيق اليماني لكنه معتم ومنه ألوان مختلفة وأشكال متنوعة.

(وهناك ألوان أخرى من العقيق اليماني كالأخضر والأزرق والأبيض والأسود وغيرها )



أماكن تواجد العقيق اليماني .......

يتواجد العقيق اليماني في مناطق متعددة من اليمن فمنها منطقة آنس وعنس من محافظة ذمار ومنطقة خولان من محافظة صنعاء .

وتمثل آنس أهم المناطق وذلك لتواجد معظم أنواع العقيق فيها وتأتي بعدها عنس. أما منطقة خولان فيميزها إضافة إلى تواجد معظم أنواع العقيق فيها تفردها بأجود أنواع العقيق المشجر.

ويتواجد العقيق اليماني في مناطق أخرى من اليمن ولكن أما أن يكون بشكل قليل جدا أو أن يكون من الأنواع القليلة الجودة والاستخدام.

ويستخرج العقيق اليماني من قمم الجبال وبطون الأودية فمنه ما يكون قريب من السطح ومنه ما يتم استخراجه من عشرات الأمتار من باطن الأرض. ويستخرج العقيق اليماني من أنواع مختلفة من الصخور فمنه ما يتواجد في صخور ذات صلابة عالية جدا ومنه يستخرج من صخور رملية قليلة الصلابة.

الياقوت سحر الأحجار الكريمة
حجر ياقوت طبيعي والياقوت من اندر الاحجار واغلاها ثمناّ

ياقوت احمر عاتم

احجار ياقوت ثمينه

وهنا
جمال الياقوت
خامه نادره جدا وثمينه

عُرف حجر الياقوت في الماضي القديم بأنه ملك الأحجار الكريمة وكان يرمُز للشمس, كما كان يُعتقد بأنه يُضفي على حاملِه بعض الصفات النبيلة كالنزاهة والإخلاص والشجاعة, كما كان يُستعمل للشفاء والتداوي من بعض الأمراض حسب بعض معتقدات قدماء الإغريقيين ولقد ارتبط الياقوت ارتباطا وثيقا ببلاط الملوك والأباطرة فقلما تجد ملكا أو وجيها إلا وقد امتلك الياقوت الأحمر ولِما كان يحمله هذا الحجر من جمال وتوهج وعمق في درجة لونه الأحمر القرمزي المائل للون الدم, ولن تجد تاجا من تيجان الملوك إلا والياقوت يزينه أو يتوسطه. وأما في العصور الوسطي في اوروبا الحديثة فكانت الملكات ونساء الطبقة الأرسترقراطية تقتني أحجار الياقوت وتؤمن بأنها رمز الإلهام والرومانسية والإزدهار

يستخرج الياقوت من مناجم ووديان في جنوب شرق آسيا وفي هذه الدول تحديدا: بورما, فيتنام, كمبوديا وبعض أجزاء من تايلند والتي تُعد المركز التجاري الأول في العالم لصناعة وصقل وتجارة الياقوت وغيره من الأحجار الكريمة الأخرى. كما ويستخرج الياقوت من بعض دول أفريقيا كمدغشقر وتنزانيا وكينيا, ويظل الياقوت البورمي هو الأجود والأفضل من حيث جمال اللون ودرجة النقاوة ولا يضاهيه في جماله أي ياقوت آخرعلى مستوى العالم.
يكون التنقيب عن حجر الياقوت بطريقة واحدة تقريبا في جميع دول جنوب شرق آسيا وهو نفس الإسلوب القديم الذي كان مُتبعا مع الإختلاف في حجم المعدات وآليات التنقيب فقط! فيكون التنقيب عن طريق ضخ المياه بكميات كبيرة وبضغط عالي جدا في حفر يُعتقد بوجود الياقوت الخام في أعماقها وإلى أن يتم تحول التراب إلى وحل فيسحب الوحل ليأخذ مساره لمناخل كبيرة تُفرز من خلالها الكريستالات الياقوتية الخام.

يباع حجر الياقوت بوحدة القيراط الوزنية والتي تعادل 1/5 من الجرام, أي أن خمسة قيراط = جرام واحد. وقد يصل سعر القيراط الواحد لحجر ياقوت بورمي بوزن 10 قيراط من النوع النادر إلى 200 الف دولار امريكي! ليصل سعر الحجر بأكمله إلى 2 مليون دولار امريكي.

كما يمكن الحصول على حجر الياقوت ذو النوعية المتوسطة والجيدة بأسعار تتفاوت من 2000 دولار إلى 5000 دولار للحجر الواحد الذي يكون فصاً بحجم متلائم ليصاغ أو يركب على خاتم ويكون بوزن 3 إلى 4 قيراط تقريبا.


ملك المنتدى سيد شريف الجابري ابو حسين


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareefs2009.yoo7.com
 
صور للانواع العقيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )  :: قسم الاحجار الكريمه والفائده الروحانيه منها-
انتقل الى: