( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )

منتديات الروحاني ابوحسين الجابري (يرحب بكل زواره )
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعاونوا معنا على تطوير منتدانا حتى نفيد الناس على كل من يسجل معنا ان ينشر ما يستطيع نشر ه ومن يريد قسم فعليه ان يخبرن ما اسم القسم الذي ريده على من يريد علاج لكل مرض فعليه ان يتصل بي هذه ارقامي +9647801131773 او +9647707071315 الى من يريد استخاره على كل من يريد علاج روحاني او اعشاب او حجاب للرزق والمحبه او فتح القسمه ويوجد لدينا علاج للضعف الجنسي والانجاب وكل شي عليه الاتصال برقمي او كتابه مايريد في المنتدى وانا انفذه
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل samir فمرحبا به
 
 
 
 
 
 


شاطر | 
 

 الباراسيتامول قد يؤدي الى سرطان الدم (البراسيتول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين الجابري
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


المزاجك اليوم :
 مساهماتي مساهماتي : 292
الابراج : الجدي
نقاط : 59705
السٌّمعَة : 112
تاريخ الميلاد : 25/12/1994
تاريخ التسجيل : 24/10/2010
العمر : 21
الاداري

مُساهمةموضوع: الباراسيتامول قد يؤدي الى سرطان الدم (البراسيتول)   18/01/14, 04:39 pm

الباراسيتامول قد يؤدي الى سرطان الدم




إن تناول الباراسيتامول بانتظام قد يضاعف فرصة الإصابة بنوع نادر من السرطان, بحسب ما جاء في بحث.

يقول العلماء الأميركيون أنّ الناس الذين يتجاوز عمرهم الخمسين سنة والذين يتناولون مسكنات الألم في معظم أيام الأسبوع يزيدون من فرصة الإصابة بسرطان الدم طيلة 10 سنوات بنسبة تتراوح بين 1 و2 في المئة. واستشف الباحثون في مركز البحث حول السرطان Fred Hutchinson Cancer Research Centre في سياتل, استنتاجاتهم بعد أن تتبّعوا حالة حوالى 65000 رجلاً وامرأة كهلين وصحيين من ولاية واشنطن طيلة 6 سنوات.

وفي خلال مدة الدراسة, طوّر 577 شخصًا أي ما يقلّ عن 1 في المئة من المجموع شكلاً من سرطان الدم على مثال سرطان الغدد اللمفاوية ومتلازمة خلل التنسج النقوي. وعندما تمحّصوا حالة الـ577 شخصًا, وجدوا أنّ نسبة عالية منهم تتناول الباراسيتامول بانتظام. وفي ما بين الأغلبية الساحقة التي لم تطوّر سرطان الدم, 5 في المئة منهم يتناولون الباراسيتامول أربع مرات على الأقل في الأسبوع. ولكن في ما بين القلة التي لم تطوّر هذا المرض, 9 في المئة أو ما يعادل 52 شخصًا قالوا إنهم يتناولون هذا الدواء بشكل متكرّر.

وفي هذا السياق, يقول إميلي وايت الذي عمل على البحث إنّ الشخص الذي يبلغ 50 عامًا أو أكثر يواجه خطر الإصابة بأحد أنواع السرطان الآنفة الذكر بنسبة 1 في المئة طيلة 10 سنوات. وأضاف أن تناول مادة الأسيتامينوفين acetaminophen أربع مرات على الأقل في الأسبوع طيلة 4 سنوات على الأقل يزيد من خطر الإصابة بنسبة 2 في المئة.

ووفقًا لصحيفة التلغراف، عبر المدير العالم في مركز البحث لسرطان الدم والغدد اللمفاوية Leukaemia & Lymphoma Research عن أنّه ليس ثمة رابط سببي بين الباراسيتامول والسرطان وقد تنجم الاستنتاجات عن مواربة في الإحصاءات والطريقة وأنّ نسبة الخطر طيلة 10 سنوات ضئيلة جدًا.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hussin12.ahlamountada.com
 
الباراسيتامول قد يؤدي الى سرطان الدم (البراسيتول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
( منتديات الروحاني سيد شريف الجابري )  :: قسم العلاجات الطب النبوي و الاعشاب :: & الوقاية من الأمراض &-
انتقل الى: